شاهد الهيئة تمنع قناة ” بداية ” من حضور النساء لحفل ختام برنامج “زد رصيدك”

شاهد الهيئة تمنع قناة ” بداية ” من حضور النساء لحفل ختام برنامج “زد رصيدك”
| بواسطة : kokolove | بتاريخ 24 يناير, 2016

باتت قناة “بداية” ممنوعةً من السماح للنساء بحضور حفل برنامج “زد رصيدك”، بقرار من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض.

فقد كشفت مصادر مطلعة، حسب صحيفة “المدينة” الجمعة (22 يناير 2016) أن “هيئة الرياض” منعت القناة من حضور النساء لحفل البرنامج، عقب ظهور صوت لإحدى الفتيات وهي تنادي متسابقًا، وأخرى وهي تتسلق سور القرية التي يتم فيها تصوير البرنامج.

من جانبه، نفى مالك القناة عبدالعزيز العريفي، في تصريحات صحفية، صحة واقعة تسلق فتاة لسور القرية، فيما أعلن المشرف العام على برنامج “زد رصيدك” سامي الجعوني، عن رفع سعر بيع التذاكر المخصصة للنساء، والاكتفاء بحضور الرجال في الحفل الختامي للبرنامج، المقرر إقامته يوم الجمعة (5 فبراير 2016).

ويُعتبر برنامج “زد رصيدك” من برامج تلفزيون الواقع؛ حيث يعتمد على وضع مجموعة من الشباب داخل قرية، ويطالبهم بالصمود داخلها قرابة 3 أشهر ليغيروا من أنفسهم، ويزيدوا من رصيدهم؛ حيث يركز البرنامج في موسمه الحالي على فرص العمل وأبواب الرزق في المملكة.

ويتعرض البرنامج لانتقادات لاذعة بين حين وآخر بسبب محتواه، والتي كان آخرها مطالبة الداعية سليمان أحمد الدويش، بإيقاف عرض البرنامج بدعوى أنه يفتح “أبواب الفتنة”، وأنه يحتوي على “مهازل وانفلات”، وبالرغم من هذه الانتقادات فإن البرنامج يحقق نسب مشاهدة عالية في المملكة.