وزارة التربية العراقية : تحديد موعد العطلة الربيعية في مدارس العراق

وزارة التربية العراقية : تحديد موعد العطلة الربيعية في مدارس العراق
| بواسطة : user4 | بتاريخ 22 ديسمبر, 2015

الوطنية نيوز

نقدم لكم متابعينا الكرام طلابنا الاعزاء موعد العطلة الربيعية في مدارس العراق حيث اعلنت وزارة التربية العراقية ، الاحد، ان العطلة الربيعية تبدا من الاول من شباط المقبل، فيما نفت الانباء التي تحدثت عن الغائها , وقالت المتحدث الرسمي باسم الوزارة سلامة الحسن في تصريح صحفي ان “الوزارة قررت ان تكون العطلة الربيعية لجميع طلبة المدارس للعام الدراسي الحالي 2014-2015 في الاول من شباط المقبل”، مبينا “انها تستمر لغاية الـ15 من الشهر ذاته”.

واشارت الحسن ان “العطلة الربيعية تعتبر من حق الطلبة والمدرسين التمتع بها”، نافية في الوقت نفسه “ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الغائها بسبب الغاء امتحانات نصف السنة”. المديرية ، اذ سيتم تعميم كتاب رسمي منها الى مديريات التربية بالمحافظات بهذا الشأن، في الوقت نفسه بان الامتحانات الشهرية في مدارس البلاد ستسير على غرار الخطة الدراسية التي تمت للاعوام الماضية.

هذا واعلنت وزارة التربية 18 تشرين الثاني 2014 عن موافقة مجلس الوزراء على تعليق امتحانات نصف السنة لكافة المراحل الدراسية باستثناء “الرابع الاعدادي”، للعام الدراسي الحالي 2014 – 2015، فيما اشارت إلى بقاء عطلة “نصف السنة” الربيعية.
يشار إلى أن وزارة التربية أعلنت، في 30 تشرين الاول الماضي، عن موافقتها على تطبيق نظام الكورسات للصف الرابع الاعدادي اعتبارا من العام الدراسي الحالي، فيما اكدت ان تطبيق هذا النظام سيلغي امتحاني نصف السنة واخر السنة.