هل تحلم بممارسة الجنس أثناء النوم ؟ تعرف على السبب

هل تحلم بممارسة الجنس أثناء النوم ؟ تعرف على السبب
| بواسطة : kokolove | بتاريخ 17 يناير, 2016

كشفت دراسة بريطانية أنه بالاضافة الى المشي والحديث أثناء النوم هناك بعض الناس الذين يمارسون “الجنس اثناء النوم” وتسمى هذه الحالة، “sexomnia” ، وهو اضطراب يقوم به الشخص بالانشغال بنشاط جنسي أثناء النوم.
ووفقا للدراسة التي كتبها غي ميدوز من مدرسة النوم وبينسون للأسرة، والمورد الرئيس للاسرة في بريطانيا، واحد في 10 بريطانيين يعاني من اضطراب “سيكسومنيا”.
ونقل عن ميدوز قوله في تقرير لموقع bustle.com ، ” من الامور المثيرة للاهتمام أن 1 من كل 10 أشخاص اختبروا اضطراب “سيسكومنيا” أثناء نومهم.”
للدراسة، نظر الباحثون في عادات النوم لعينة من 13.000 شخص بالغ في أنحاء بريطانيا.
ووجد الفريق أيضا أن 1 من كل 10 أشخاص ذهب إلى المرحاض بينما كان نائماً. واعترف 1 من كل 7 أنه شعر بحالة شلل النوم، و 1 من كل 10 بأنه توقف عن التنفس.
وكشفت الدراسة أيضا أن 16 في المئة من الناس في الدراسة تناولوا وجبة خفيفة أثناء نومهم.
ووفقا لعلم النفس اليوم، عندما تعاني المرأة من اضطراب “سيكسومنيا” ، فإنها عادة ما تشعر بالمتعة الجنسية الصوتية أو ممارسة العادة السرية.
من ناحية أخرى يحلم الرجال بالانخراط في الملاطفة والجماع.
وتظهر لدى الأشخاص الذين يعانون من “سيسكومنيا ” أيضا أنواع أخرى من اضطرابات النوم مثل التوقف عن التنفس أثناء النوم، والحرمان من النوم.
ومن أسباب الاصابة باضطراب “سيسكومنيا”، حالة صرع مرتبطة بالنوم والتي يمكن أن تجعل الشخص يشعر بالإثارة الجنسية، وحتى هزات الجماع.
وأضاف ميدوز، ” يعيش الكثير منا أنماط حياة محمومة ومليئة بالتفكير. وقد يكون من الصعب أحيانا الانتقال من هذه الحالة الى حالة النوم والهدوء، و في كثير من الأحيان يمكن أن يتعطل النوم بسبب الأرق.”
تناول وشرب بعض الأطعمة والمشروبات مثل الكحول والكافيين يمكن أن يعمل كمحفز ويمنع الاشخاص من الوصول الى حالة السكينة التي تسبق النوم العميق الامر الذي يؤدي بهم الى أحلام شبيهة بالواقع.