هل المرأة تقذف خلال العلاقة الحميمية مثل الرجال

هل المرأة تقذف خلال العلاقة الحميمية مثل الرجال
| بواسطة : kokolove | بتاريخ 16 يناير, 2016

هل تساءلت يوماً عن طبيعة السائل الذي ينتجه المهبل أثناء الجماع؟ هل أنت قلقة وتريدين معرفة ما إذا كان هذا الأمر طبيعياً أم لا؟ تأكّدي من أنّ القذف ليس فقط للرجال فمن الممكن أن يحصل للنساء أيضاً أثناء العلاقة الحميمة!

أثبتت الدراسات الإستقصائية أنّ شريحة كبيرة من النساء أفدن بحدوث تدفق لسائل أثناء الجماع.

ولكن كيف يحصل ذلك وما هو هذا السائل؟ في الحقيقة، هناك غدة صغيرة في المهبل تسمّى غدّة “السكيني” (Skene gland) وهي التي تنتج إفرازات سائلة عند الإثارة الجنسية. يعتقد الكثير من النساء عند حصول عملية القذف أنهنّ قد تبوّلن، لأنّ هذه الإفرازات مائية جدّاً وتشبه البول، إلّا أنها مائلة إلى البياض ولا رائحة لها. ولكن تجدر الإشارة إلى أنّه ليس من الضروري أن يحصل القذف عند جميع النساء أثناء الجماع، كما أنّه ما من صلة بين قذف المرأة ووصولها إلى النشوة.
أمّا السؤال الذي يطرح نفسه فهو التالي: ما الأسباب التي تجعل المرأة تقذف؟ أشارت الأبحاث أنّ السبب الرئيسي للقذف لدى النساء هو إثارة نقطة “الجي سبوت” لدى المرأة أثناء الجماع لأن هذه النقطة محيطة بالغدد التي سبق وذكرناها، ما يجعلها تتسبب في الضغط عليها وإفراز السائل.
والجدير بالذكر أنّ غالبية النساء يقذفن إلى الخارج بكميات سائل متفاوتة بين امرأة وأخرى بينما تحدث هذه العملية داخل المثانة لدى الأخريات فلا يظهر السائل جلياً، ما قد يشعر المرأة برغبة شبيهة بالتبول.