شاهد الفتوى .. «تقبيل الأب لابنته بشهوة ليس حراما» فتوى دينية تثير الجدل بتركيا

شاهد الفتوى .. «تقبيل الأب لابنته بشهوة ليس حراما» فتوى دينية تثير الجدل بتركيا
| بواسطة : kokolove | بتاريخ 16 يناير, 2016

انتشرت في الأوساط التركية فتوي من هيئة الشئون الدينية التركية، لا تحرم تقبيل الأب لابنته بشهوة، بعنوان “قبلة الأب لابنته بشهوة ليست حرامًا!”، وهو ما أدى إلى حالة من الجدل بين الأتراك.

من جانبه، علَّق رئيس هيئة الشئون الدينية التركية محمد جورماز، على الفتوي، قائلا: “إن خطأً ما حدث في عملية الترجمة من المصادر العربية التي تم استقاء الفتوى وترجمتها إلى اللغة التركية، وإن الرد الصواب على السؤال لم يكن ليخرج هكذا، وإن الموظف المسئول تم فصله من وظيفته”.

وقال جورماز: “إن ما تم نشره في هذا السياق ليس خبرًا، وإنما هو انعكاس للأساليب غير الأخلاقية وحالة الإسلاموفوبيا، فقد تم نشر الخبر في مئات الآلاف من المواقع مع صورتي الشخصية”، بحسب صحيفة الزمان التركية.

وقال جورماز: “لقد تم اقتطاع أجزاء من الترجمة العربية أثناء عملية الترجمة في سؤال واحد فقط من 13 سؤالا، وعليه قمنا بفصل الموظف المسئول”.

وأوضح جورماز أن هيئة الشئون الدينية تتلقى بين 60 ألفا و100 ألف سؤال وفتوى يوميًا، مؤكدًا أن الإجابات التي تقدمها الهيئة في بعض الأحيان كانت تنقذ البعض من الانتحار أو حتى بعض العائلات من الفرقة والتمزق، وأكد أن الهيئة تعمل على إعداد نظام جديد لتقديم الفتاوى للجمهور.