الداعية “قاذف أهالي الطبيبات والممرضات”: لم أقصد التعميم.. ومن يعتقد أني قذفت السعوديات فليتقدم للقضاء

الداعية “قاذف أهالي الطبيبات والممرضات”: لم أقصد التعميم.. ومن يعتقد أني قذفت السعوديات فليتقدم للقضاء
| بواسطة : user6 | بتاريخ 1 ديسمبر, 2016

ذكر الداعية سعيد بن فروة أنه لم يقصد التعميم في الخطبة التي وصف فيها الشباب الذين يعملون في الصحة وأولياء الأمور الذين يبتعثون بناتهم إلى الخارج بأوصاف غير لائقة.

وقال ابن فروة في حسابه على تطبيق “سناب شات” إنه لم يتهم من يعملون بالصحة ويصفهم بأوصاف سيئة، بل حدد ذلك بالشباب المتمايع الذي يلبس الضيق من الملابس فقط، حسب تعبيره.

وأضاف أنه لم يقل بأن كل من توظفت بصيدلية أو كل مبتعثة أنها “عاهرة”، وإنما قال إنه ليس من الشهامة أن يرضى الرجل لابنته أن تجلس مع الرجال في المستشفى.

وأوضح أن هذا ليس اعتذارا فهو قال كلمة الحق ولا زال متمسكا بها، مضيفا أن من يرى أني قذفت بنات المملكة فليتقدم للقضاء، والقانون والدولة يعطيان كل ذي حق حقه.

يذكر أن مقطع فيديو تم تداوله للداعية سعيد بن فروة أهان فيه خلال خطبة أهالي الممرضات والطبيبات بعبارات غير لائقة، وأصدرت وزارة الشؤون الإسلامية بياناً ذكرت فيه أن المقطع قديم وتمت محاسبة الداعية في حينه.

فيما أشار مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ أن ما تفوه به هذا الداعية كلام لا يجوز وصاحبه على غير بصيرة، حاثاً وزارة الشؤون الإسلامية على إصلاح أمثال هؤلاء وبيان خطئهم.