تردد قناة الكويت على عربسات

تردد قناة الكويت على عربسات
| بواسطة : user3 | بتاريخ 4 يناير, 2016

اينما كنتم أعزائنا المتابعين لكل ما نقدمه لكم عبر موقع وطنية نيوز، كم يسرنا هنا وفي هذا الصباح أن نقدم لحضراتكم عدة موضوعات رائعة كان من أبرزها ما هو تالي تحت عنوان: تردد قناة الكويت على عربسات.

قناة الكويت الأولى هي فضائية التلفزيون الكويتي الحكومي الذي يبث مجموعة من نشرات الأخبار في الشأن المحلي والعالمي بالاضافة الى البرامج اليومية الاجتماعية والترفيهية والمنوعات وبث احدث المسلسلات المحلية والعربية على مدار الساعة على الاقمار الصناعية عربسات والمصري نايل سات، اليكم تردد قناة الكويت الأولى KTV 1 على نايل سات.

حيث تعتبر قناة الكويت الأولى KTV 1 تلفزيون دولة الكويت، هو التلفزيون الرسمي والحكومي التابع لدولة الكويت ممثلة بوزارة الإعلام. بدأ بثه في 1951 وكان مملوكا لتاجر من تجار الكويت واشترته الحكومة وبدأ بثه الرسمي في 15 نوفمبر 1961 وذلك من الحي الشرقي من مدينة الكويت (الشرق حالياً)، فأصبح ثاني تلفزيون في الخليج بعد تلفزيون العراق وكان المقر في تلك الفترة عبارة عن شبرات تتوزع عليها كل أنشطة التلفزيون من إخراج وبث للبرامج والأخبار والإدارة وكل قطاعات التلفزيون. وقد كان بث البرامج باللونين الأبيض والأسود لمدة أربع ساعات يوميا.[1] و من ثم بدا البث بالالوان وكان أول مره يبث فيه بالالوان في أول دوره لكأس الخليج في البحرين. وتعد قنوات الكويت من أوائل القنوات الخليجية بل والعربية وأفضلهم. عام 1960 في 15 نوفمبر بدأ البث التجريبي للقناة الأولى وكان باسم البرنامج العام وكان لمدة 4 ساعات يومياً ومن هنا بداية الأنظمة الرسمية وكانت عبارة عن أخبار والقرآن الكريم بالإضافة إلى برامج تثقيف للأطفال والبرامج المختلفة. كما خرجت كاميرا التلفزيون من الأستوديو للمرة الأولى في 19 يونيو 1962 م وذلك لتسجيل الاحتفالات الرسمية الشعبية التي أقيمت بمناسبة عيد الاستقلال الأول.

واستمر بث تلفزيون الكويت تجريبياً لمدة عامين حتى بدأ البث الرسمي في نهاية 1962 م عندما اكتملت تجهيزات التلفزيون حسب ظروف تلك الأيام وهذا وكان تلفزيون الكويت يقدر الجهد الذي يبذله المسئولون عن التلفزيون والمشرفون على العمل فيه، وقد خطت البرامج خطوات واسعة إلى الأمام من حيث الموضوع والإخراج والتصوير وقد تضاعفت ساعات الإرسال ولا تزال الجهود تبذل في سبيل الوصول بالتلفزيون إلى مستوى لائق به بين الدول. وفي تلك الفترة كان تلفزيون الكويت على ما يزال موقعه القديم على شاطئ الخليج العربي (قرب قصر دسمان) حتى تم بناء المجمع الضخم الذي ضم الوزارة والإذاعة والتلفزيون وكان مهيأ للبرامج والتمثيليات المختلفة.

وهنا اليكم تردد قناة الكويت الأولى KTV 1 على نايل سات  لمشاهدة برامج قناة الكويت الأولى KTV 1 على التردد :  11900 ، معدل الترميز : 27500 ، معامل الخطأ 5/6

، الأستقطاب: عمودي، الموقع: http://www.moinfo.gov.kw، التصنيف:القمر النايل سات 7°W

وهنا معكم نصل للختام وللمزيد طالعونا عبر موقع وطنية نيوز للتعرف على أروع وأحدث الأخبار الجديدة والنوعية والمميزة