طالب يصفع معلما على مرأى ومسمع من والده في الطابور الصباحي بالطائف

طالب يصفع معلما على مرأى ومسمع من والده في الطابور الصباحي بالطائف
| بواسطة : user6 | بتاريخ 10 أكتوبر, 2016

قدم طالب يدرس بالصف الأول الثانوي بمدرسة في الطائف وهو برفقة والده اليوم (الأحد) على صفع معلم في الطابور الصباحي، ما دعا المعلمين إلى التدخل، وإبلاغ الأمن الذي تَحَفّظ على الطالب وولي أمره لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهما.

وأوضح الناطق الإعلامي لتعليم الطائف، المشرف التربوي، عبدالله الزهراني، أنه بالتنسيق مع إدارة المدرسة؛ فإن ولي أمر أحد الطلاب دخل برفقة ابنه الذي يدرس بالصف الأول الثانوي أثناء الطابور الصباحي، واتجه إلى أحد المعلمين؛ حيث قام الطالب بصفع المعلم على وجهه وعلى مرأى من ولي أمره.

وأضاف أن إدارة المدرسة أبلغت الجهات الأمنية بالواقعة، وحررت محضرا بها، ليتم التحفظ على الطالب وولي أمره لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهما، فيما واصل المعلم المعتدى عليه عمله خلال اليوم الدراسي.

أبرز الردود:

ندد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بواقعة صفع طالب لمعلمه، في الطائف، على مرأى من ولي أمره، ودشنوا وسماً بعنوان: “طالب يصفع معلماً في الطابور” معبرين عن استيائهم من تصرف الطالب وموافقة ولي الأمر على هذا الفعل.

بداية علق المغرد محمد عبدالعزيز الشريم بقوله: “هل غابت التربية عن التعليم؟! لا خير في تعليم بلا تربية وأخلاق!”.

وقال المغرد عبدالكريم الروقي مندداً بالموقف: “أمس يحتفلون بالمعلم واليوم يصفقونه!”.

وكتب فهد الشنيفي عندما يُضرب المعلم!! نُعزي التربية والقدوة والأخلاق، ضياع مكانة المعلم تعني ضياع القيم”.

وقال حساب “قطرة حبر”: “والله ضياع هيبة المعلم والمعلمة هي ضياع هيبة المجتمع بكل مؤسساته”.

وعبر حساب “البـدر” عن استيائه من تصرف الطالب قائلاً: “جيل تربى على الأجهزة الذكية في ظل غياب دور الوالدين لا يُستغرب أن تكون هذه النتيجة، “كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته”.

فيما تولت شرطة الطائف القضية، واستوقفت الطالب ووالده لحين استكمال إجراءات متابعة القضية وحضور المعلم.