شارع الملك سلمان “هدية” الإمارات للسعوديين في اليوم الوطني

شارع الملك سلمان “هدية” الإمارات للسعوديين في اليوم الوطني
| بواسطة : user6 | بتاريخ 22 سبتمبر, 2016

وجَّه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تهنئة خاصةً للمملكة العربية السعودية باليوم الوطني الـ86، داعيًا أن يُديم الله عزها، ويحفظ الملك سلمان بن عبدالعزيز ويوفقه لخدمة الإسلام والمسلمين.

وقال الشيخ محمد بن راشد، في تغريدات على حسابه بتويتر، الأربعاء (21 سبتمبر 2016): “كل التهنئة للمملكة العربية السعودية باليوم الوطني الـ86، أدام الله عزهم، وحفظ ملكهم ووفقه لخدمة الإسلام والمسلمين.. وجهنا بتغيير مسمى شارع الصفوح بدبي إلى شارع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك العدل والعزم في مملكة العز والحزم”.

وأضاف: “الملك سلمان رجل دولة، وصاحب موقف، وصانع قرار في المنطقة.. أجمع شعبه على محبته، وأجمع المسلمون على صدق نيته في خدمة دينه.. دولة الإمارات والمملكة اليوم إخوة متعاضدون.. وأشقاء متحالفون يدافعون عن أوطانهم وعن أرض الحرمين.. نسأل الله أن يُديم جمعهم وعزهم ومجدهم”.

وتحتفل السعودية في 23 سبتمبر من كل عام باليوم الوطني لتوحيد المملكة؛ حيث يعود هذا التاريخ إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبدالعزيز المؤسس برقم 2716، بتحويل اسم الدولة من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى المملكة العربية السعودية، ابتداء من الخميس 21 جمادى الأولى 1351هـ الموافق 23 سبتمبر 1932.