إيقاف حساب عضو بارز في حملة “إسقاط الولاية” على “تويتر”

إيقاف حساب عضو بارز في حملة “إسقاط الولاية” على “تويتر”
| بواسطة : user6 | بتاريخ 22 سبتمبر, 2016

عبرت حسابات سعودية على موقع التواصل الاجتماعى، تويتر، الأربعاء (21 سبتمبر 2016)، عن سعادتها بتعليق حسابات معادية للمملكة، على خلفية مزاعم غربية تتعلق بحقوق المرأة السعودية.

وكشفت عملية تعليق الحسابات، عن أحد أهم مجموعات الحملة المعادية ، التي تستهدف تشويه المملكة ، التى يشارك فيها حساب باسم “إسحاق كوهين” ، واصفًا نفسه بأنه ملحد .

وبمراجعة حساب “كوهين” على موقع التواصل الاجتماعي ، تويتر ، يتأكد للمتابعين لتغريداته ، تمجيد “الصهيونية” .

ولفتت الحملة المسمومة التي يشارك فيها “كوهين” ، نظر القائمين على موقع “تويتر” ، حيث بادر الموقع بتحذيره من تعليق الحساب الرئيسي للحملة (المستمرة منذ شهرين) ، إذا استمر في انتهاك قواعد النشر .

المثير ، أن “كوهين” نشر نسخة من رسالة تحذير موقع “تويتر” له ، غير أن استمراره في المخالفة دفع موقع التواصل العالمي لتعليق الحساب ، إلى جانب حساب آخر يشارك في الحملة المغرضة .

وتطالب الحملة التي يتبناها “كوهين” ومجموعته ، بإلغاء نظام ولي الأمر على المرأة في المملكة ، بزعم الدفاع عن حقوق الإنسان ، علمًا بأن حقوق الإنسان في الإسلام ، ومن بينها حقوق المرأة تتقدم بمراحل على هذه المزاعم المشبوهة .

وانتقد موقع “Heat Street” الأمريكي “تويتر” الذى علق (للمرة الثانية) ، حساب “كوهين” وحساب “S.A.F.E Movement ” ، الذي يزعم أنه يعبر عن منظمة غير ربحية لمكافحة ما يصفه بالوصاية على المرأة في المملكة” .

وذكر موقع “Heat Street” أن تعليق حساب “كوهين” لا يزال غير واضح الأسباب حتى الآن ، وأضاف أنه تواصل مع إدارة “تويتر” لمعرفة السبب الحقيقي لتعليق الحسابين ، وأنه حاليًا في انتظار الإجابة .

وأثارت تفاصيل الحساب الذي يدير الحملة المغرضة دهشة واستغراب رواد تويتر ، وأبدى عثمان بن عبد العزيز استغرابه من الحملة – التي تم تدشين وسم لها تحت عنوان ” #سعوديات_نطالب_باسقاط_الولايه” – على حسابه على تويتر: أمس حساب isaac تقفل ساعتين من تويتر..”

وتابع: “بس المشكلة ليش كل اللي منشنهم واللي يديرون الحساب ملحدين بالغرب ؟ وش دخلهم ببنات السعوديه؟ “.

الافصاح عن مشاركة كوهين في الحملة دعا الكثير للسخرية والتندر ، حيث وجه أحد المغردين كلامه لبعض مؤيدات الحملة : “وبتقنعيني أن اسحاق كوهين اللي يدير الحملة يبيها تتمسك اكثر بالإسلام يعني ؟” ، كما دعت البعض الآخر من المتعاطفين إلى القول : “من بعد اسحاق كوهين وانا غاسل يدي منهم “.

وقال آخر : يكفي لنعرف أن الموضوع بأكمله #حرب_قذره_لهدم_تعاليم_دين_الإسلام عندما نجد أن مقدم الفيديو كليب الصهيوني إسحاق كوهين .

وعبر بعضهم الآخر عن غضبه من استغلال كوهين لمطالبه ، قائلًا: “تغريدات عن @IHWCo يتبين فيها دور اسحاق كوهين الذي امتطى مطالب السعوديات لمآرب خاصة “.

وأكد آخر: كوهين كذاب ، وصهيوني، ويهاجم الاسلام ، وجاهل بالسعودية . فهل يستحق أن يشوّه المطالب المحقة والعادلة للسعوديات ؟

وعاب عديد من المغردين على بعض السعوديات السماح لشخص مشبوه بالتدخل في شؤون المملكة الداخلية ، وقال أحدهم “المفروض شأن سعودي فقط السعوديين والسعوديات هم المسؤولين ماظن امريكي او صهيوني يفزع معنا حب وصداقة الا وراهم مصلحة قذرة “.