فيديو اختطاف فتاتين في السعودية بإنتحال شخصيات الأمن

فيديو اختطاف فتاتين في السعودية بإنتحال شخصيات الأمن
| بواسطة : user3 | بتاريخ 4 يناير, 2016

لم تتوقع فتاتان صوماليتان أن رجلي الأمن اللذين استوقفاهما للتحقيق والتفتيش ما هما سوى متقمصين احترافا تمثيل الدور، وتقتصر علاقتهما بالأمن عند انتحال الشخصية التي استخدماها لاختطافهما والاعتداء عليهما بالاشتراك مع 3 أشخاص آخرين في موقعين مختلفين، بعد أن أوهماهما بتسليمهما إلى مركز الإيواء.
وبحسب صحيفة عكاظ رغم طلب الخاطفين من المجني عليهما عدم إبلاغ الجهات الأمنية، إلا أن رفض إحداهما الانصياع للتهديدات قاد فريقا من شعبة التحريات والبحث الجنائي للقبض على الخمسة المعتدين واحدا تلو الآخر، وذلك بعدما تقدمت ببلاغ إلى قسم شرطة المنتزهات سجلت من خلاله واقعتي الاختطاف والاعتداء.
وأشارت المعتدى عليها في البلاغ إلى تعرضها وصديقتها إلى الاختطاف والاعتداء من قبل مجهولين انتحلا شخصيتي رجلي أمن، بعدما استطاعا إيهامهما بتسليمهما إلى مركز الإيواء، إلا أنهما توجها بهما إلى منزل شرق جدة واعتديا عليهما بالقوة، قبل أن يقوما بنقلهما إلى استراحة في منطقة الحرازات، لتتم مواصلة الاعتداء عليهما من قبل ثلاثة آخرين حضروا بناء على طلب الخاطفين.
وبناء عليه شكلت الأجهزة الأمنية فريق عمل التقى مع المعتدى عليها الأخرى التي تطابقت أقوالها مع صديقتها.
المعلومات التي أدلت بها المعتدى عليها مكنت الفريق الأمني من تحديد موقع الاستراحة والوصول إليها في وقت وجيز، وعند محاولة تفتيشها رفض شخص كان بداخلها التجاوب مع أفراد الأمن، ما منحه الفرصة لتهريب الآخرين من باب خلفي ليتم القبض عليه فورا.
وبعرض المقبوض عليه على المجني عليهما تعرفتا عليه فورا، وأكدتا أنه أحد خاطفيهما، وبالتحقيق معه تبين أنه المخطط الرئيسي لعملية الاختطاف والاعتداء، وبمواجهته بالأدلة والقرائن اعترف بجرمه انصياعا لنزوات الشيطان، ودل على الجناة الآخرين، حيث كان أحدهم شقيقه، فيما كان الآخرون مقيمين (عربي وأفريقيين)، رصد اثنان منهما في استراحة ببحرة وآخران داخل منازل متفرقة في حي قويزة والحرازات.
وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد الدكتور عاطي بن عطية القرشي: تلقى مركز المنتزهات بشرطة محافظة جدة بلاغا الشهر الماضي عن تعرض فتاتين من جنسية أفريقية للاستيقاف من قبل شخصين زعما أنهما من البحث الجنائي، وفور تلقي البلاغ تم تشكيل فريق عمل أمني استطاع القبض على خمسة أشخاص (مواطنين شقيقين ومقيمين من جنسية أفريقية ومقيم من جنسية عربية) في العقد الثالث والرابع من العمر، وأحيلوا لجهة الاختصاص لإكمال اللازم.