فتاة سعودية تهرب من تركيا إلى جورجيا تاركة أفراد أسرتها.. والسفارة تكشف التفاصيل

فتاة سعودية تهرب من تركيا إلى جورجيا تاركة أفراد أسرتها.. والسفارة تكشف التفاصيل
| بواسطة : user6 | بتاريخ 14 يوليو, 2016

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر خبر هروب فتاة سعودية (17 عام) أثناء تواجدها رفقة عائلتها في تركيا للسياحة ، هاربة إلى جورجيا عن طريق منفذ حدودي بري بين البلدين ، فيما كشفت سفارة خادم الحرمين بتركيا تفاصيل الواقعة .

حيث دشن مغردون هاشتاقاً بعنوان #هروب_فتاة_سعودية_لجورجيا تداولوا فيه الموضوع وتفاصيله والأسباب التي قادت الفتاة للهروب من أهلها والذهاب لجورجيا .

وفي التفاصيل أوضحت السفارة في بيان لها أنها تلقت بلاغاً من الأسرة – التي قدمت لمدينة طرابزون التركية بغرض السياحة – عن اختفاء ابنتهم التي تبلغ من العمر 17 عاماً بعد أن أخذت معها جميع جوازات سفر أفراد الأسرة وهواتفهم الجوالة.

وأضافت أنه تم التواصل في الحال مع السلطات التركية ومتابعة معلومات البلاغ، حيث تبين أن الفتاة غادرت تركيا إلى جمهورية جورجيا عبر المنفذ البري الحدودي بين البلدين، وفق إفادة سائق الأجرة الذي طلبت منه إيصالها لجورجيا.

وأشارت إلى أنه تم إبلاغ السلطات في المملكة وكذا سفارة المملكة في أذربيجان التي تغطي جمهورية جورجيا، بما توفر من معلومات عن تغيب الفتاة، للعمل على إعادتها لأسرتها التي تعيش ظروفاً نفسية وصحية سيئة جدا.

وجددت السفارة التنبيه على أولياء الأمور القادمين بالحرص على متابعة أفراد أسرهم والاحتفاظ بوثائق السفر في مكان آمن، وسرعة إبلاغ السفارة عند ملاحظة تغيب أي من أفراد أسرهم .

1