لجنة مختصة تناقش “الحواشي” حول مقطع سلامه على “جبريل”.. والشيخ يتعهد بعدم التكرار (فيديو)

لجنة مختصة تناقش “الحواشي” حول مقطع سلامه على “جبريل”.. والشيخ يتعهد بعدم التكرار (فيديو)
| بواسطة : user6 | بتاريخ 12 يوليو, 2016

التقى ممثلان عن لجنة الإفتاء بمنطقة عسير وفرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشيخ أحمد الحواشي إمام وخطيب الجامع الكبير بمحافظة خميس مشيط، لمناقشته في المقطع الذي تم تداوله أواخر شهر رمضان بعنوان “الحواشي يسلم على جبريل”.

وأوضحت إمارة منطقة عسير عبر حسابها في “إنستغرام” اليوم (الإثنين) أن الدكتور سعد بن سعيد الحجري عضو الإفتاء بالمنطقة والدكتور حجر بن سالم العماري مدير عام الشؤون الإسلامية بعسير التقيا الشيخ الحواشي، بناءً على تكليف من أمير عسير الأمير فيصل بن خالد.

وأضافت الإمارة أنهما ناقشا الشيخ الحواشي حول ما ورد في الفيديو المتداول وفي سلامه على جبريل- عليه السلام- وجزمه أن ليلة 29 من رمضان هي ليلة القدر.

وأشارت إلى أنه تم بيان الحكم الشرعي للمسألة، وأن ليلة القدر متنقلة في العشر الأواخر من رمضان ولا يمكن الجزم بها بناءً على الرؤى والمنامات أو الاجتهادات الشخصية، وأن النبي- صلى الله عليه وسلم- عندما دخل على الصحابة وهم يقولون: “السلام على جبريل، السلام على ميكائيل”، قال لهم: “قولوا (السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين).

وأبانت أن الشيخ الحواشي اقتنع بما تم إيراده من أدلة شرعية ووعد بألا يتكرر منه ذلك.

وكان تسجيل تم تداوله لقنوت الشيخ الحواشي ليلة 29 رمضان، ألقى فيه السلام على جبريل والملائكة ممن شهدوا معه صلاة القيام بحسب ادعائه، كما جزم بأن ليلة التاسع والعشرين هي ليلة القدر.