رسمياً .. إقالة دونجا من تدريب منتخب البرازيل

رسمياً .. إقالة دونجا من تدريب منتخب البرازيل
| بواسطة : user6 | بتاريخ 16 يونيو, 2016

أصدر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بياناً أعلن فيه إقالة كارلوس دونغا المدير الفني للمنتخب البرازيلي ، بعد الخروج المبكر من الدور الأول لبطولة (كوبا أمريكا 2016) ، المقامة حالياً في الولايات المتحدة .

وجاء في بيان للاتحاد البرازيلي: “بعد اجتماع مع دونغا قررنا رحيل الجهاز الفني بالكامل وإعفاءهم من كل مهامهم بعد اتفاق بين الطرفين”.

واتفق مسؤولو الاتحاد البرازيلي مع دونغا في اجتماع جرى بينهم يوم الثلاثاء 14 يونيو/حزيران ، على رحيل لاعب خط الوسط السابق لمنتخب السليساو برفقة جهازه الفني بالكامل عقب توليه المسؤولية خلفاً للمدرب لويس فيليبي سكولاري بعد مونديال 2014 .

كما جاء في البيان “الاتحاد سوف يجتمع مجدداً خلال الفترة المقبلة من أجل اختيار المدير الفني الجديد للمنتخب”.

وخرج منتخب البرازيل من الدور الأول لكوبا أمريكا بعد تعادله مع الإكوادور من دون أهداف ، وهزيمته أمام بيرو بهدف وحيد ، والفوز على هايتي بسبعة أهداف لهدف .

كما يعاني منتخب السليساو البرازيلي في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا ، حيث يحتل المركز السادس ، بعد تحقيقه فوزين فقط من أصل ست مباريات ، وتعادل في ثلاث مواجهات ، وخسر في لقاء وحيد .

يذكر أن دونغا كان قد تولى تدريب البرازيل من قبل بين عامي (2006 و2010) ، ورحل بعد خروج البرازيل من الدور ربع النهائي من المونديال الإفريقي 2010 .