اخر اخبار تعز اليوم : الحوثيون يتكبدون خسائر كبيرة بتعز ومأرب

اخر اخبار تعز اليوم : الحوثيون يتكبدون خسائر كبيرة بتعز ومأرب
| بواسطة : user4 | بتاريخ 27 ديسمبر, 2015

عبر موقعنا الوطنية نيوز في اطار متابعتنا لجميع الاخبار العربية واخبار القتال بين النظام والمعارضة في الدول العربية يسرنا ان ننشر لكم متابعينا وجمهورنا الكريم في الوطن العربي والمهتمين بالشان اليمني ان نقدم لكم اخر اخبار تعز اليوم : الحوثيون يتكبدون خسائر كبيرة بتعز ومأرب

قتل 29 من مسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وأصيب 30 آخرون، في وقت قتل أربعة من المقاومة الشعبية والجيش الوطني وجرح ستة خلال مواجهات السبت بمدينة تعز، كما قتل 13 من الحوثيين أثناء اشتباكات بمحافظة مأرب.
وشدد الحوثيون حصارهم على مدينة تعز ولجؤوا إلى القوة لمنع الأهالي من المرور من المنفذ الغربي للمدينة، وهو ما أجبر بعض السكان على المغامرة بسلوك الطرق الجبلية الوعرة.

من جهتها نقلت وكالة الأناضول عن سكان محليين أن الحوثيين أطلقوا أربعة صواريخ كاتيوشا على مدينة التربة جنوب تعز، والتي توجد فيها معسكرات استقبال مجندين جدد للجيش الوطني والمقاومة الشعبية. وأكد السكان أن الصواريخ تساقطت في محيط مستشفى خليفة ونادي المديرية الرياضي، دون سقوط أي ضحايا. وفي تطور آخر أحبط الجيش الوطني والمقاومة الشعبية السبت هجوما شنه الحوثيون في محاولة لاستعادة مواقع خسروها شمال شرق العاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن أحد قادة القوات الحكومية قوله إن الحوثيين شنوا الجمعة هجوما باتجاه جبل صلب في مديرية نهم (محافظة صنعاء) الجبلية التي استرجعتها القوات الحكومية، لكن تم صدهم صباح السبت. وكان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قد سيطرا الأسبوع الماضي على منطقة جبل صلب التي تبعد نحو 40 كلم عن صنعاء. وفتحت استعادة الجيش اليمني والمقاومة الشعبية لجبل صلب جبهة جديدة في الحرب في محيط العاصمة التي لا تزال بأيدي الحوثيين منذ العام الماضي.

أفاد المجلس العسكرى اليمنى بمحافظة تعز جنوب غربى اليمن بأن مليشيات الحوثيين والرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح استمرت فى قصف الأحياء السكنية وسمع دوى انفجارات شديدة فى أنحاء مدينة تعز بصورة مكثفة قبل فجر الأحد. وأوضح المركز الإعلامى للمجلس أن المليشيات استمرت طوال أمس فى قصف مدينة التربة ومديرياتها وسقطت 7 صواريخ كاتيوشا على أحياء المدينة، مما أدى إلى مقتل 3 مدنيين وإصابة 21 آخرين وحدوث خسائر مادية كبيرة بالمنازل والمنشآت. وأضاف أن هجمات قوات الجيش اليمنى والمقاومة وقصف طائرات دول التحالف العربى أسفر عن مقتل 23 وإصابة العشرات فيما قتل 4 من عناصر الجيش والمقاومة وأصيب 6 من عناصر المليشيات فى جبهات القتال بالمدينة المحاصرة. من ناحية أخرى نقل المركز الإعلامى عن العميد سمير الحاج المتحدث باسم الجيش الوطنى- فى تصريحات صحفية- قوله أن قوات التحالف والحكومة الشرعية تقوم بعمليات عسكرية على طول المنافذ البحرية غرب اليمن ابتداء بالمخا ومرورا بمحافظة الحديدة إلى ميناء ميدى بمحافظة حجة الواقعتين على البحر الأحمر للسيطرة على هذه المنافذ.