شاهد كيف تم طرد مدير عام هيئة الرياض واستبداله بالشيخ تركي الشليل

شاهد كيف تم طرد مدير عام هيئة الرياض واستبداله بالشيخ تركي الشليل
| بواسطة : kokolove | بتاريخ 14 فبراير, 2016

أقرّ الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، تكليف الشيخ الدكتور تركي الشليل مديرا لفرع هيئة منطقة الرياض إضافة إلى عمله متحدثاً رسمياً للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
وكان الشليل قد سبق أن أدار فرع هيئة منطقة الرياض قبل أن يتقرر تكليفه قبل نحو ٧ أشهر مديراً للإدارة العامة للتوجيه بالرئاسة فيما صدر اليوم قرار بتكليفه بإدارة فرع هيئة منطقة الرياض وفقا لموقع “سبق”.

أصدر الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، السعودية، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، قرارًا، بإعفاء مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض، عبدالله بن صالح الفواز، من مهامه، وتكليف الشيخ تركي بن عبدالله الشليل، بدلا منه.
ويأتي هذا القرار بعد تسجيل الرئاسة العامة للهيئة عددًا من الوقائع التي اتهم فيها منسوبو الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض بالتجاوز.
ويُعد مقطع فيديو “فتاة النخيل مول” إحدى أهم وقائع التجاوز بحق منسوبي الهيئة بالرياض؛ حيث تم تداوله على نطاق واسع عبر بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وتظهر فيه فتاة تهرول بين تجمهر للمارة في أحد شوارع مدينة الرياض، فرارا من مطاردة منسوبي الهيئة.

وقال المتحدث الرسمي لفرع الرئاسة العامة بمنطقة الرياض الشيخ محمد السبر، إنه تم في حينه تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة من جميع جوانبها، وتبيَّن من خلال التحقيق أن الفتاة ارتكبت مخالفة تستوجب استيقافها، إلا أن فرقة الهيئة لم تلتزم بالأنظمة والتعليمات المتعلقة بآلية الضبط والاستيقاف؛ مما ترتب عليه تصعيد الموقف.
وأشار السبر إلى أن الرئاسة العامة اتخذت العقوبات اللازمة في حق منسوبيها المشاركين في الواقعة وفق ما تقتضيه الأنظمة والتعليمات، وذلك قبل أن تصدر الرئاسة العامة للهيئة قراراها الأخير بإعفاء مديرها بالرياض من منصبه.