تفسير الاحلام لابن سيرين وتفسير رؤية الدراهم في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين وتفسير رؤية الدراهم في المنام
| بواسطة : user4 | بتاريخ 27 ديسمبر, 2015

تفسير الاحلام لابن سيرين وتفسير رؤية الدراهم في المنام عبر موقعنا وطنية نيوز يسرنا ان نقدم لكم متابعينا وجمهورنا الكريم كل ماهو جديد حيث ننشر لكم الان تفسير الاحلام تفسير رؤيا المال والنقود في الحلم لابن سيرين تفسير الاحلام لابن سيرين وتفسير رؤية الدراهم في المنام

تفسير الاحلام التي نقدمها لكم وهذا العلم احد العلوم الشرعية التي حثنا الرسول صلى الله عليه وسلم على تعلمها وتفسيرها.
كثيرون منّا يحلمون أثناء نومهم ، و كثيرون من لا يعيرون اهتماما لما يرون ليلا حين النوم ، و آخرون يتذكرون كل ما يرونه بجلّ تفاصيله ، لكن هل هناك من يخافون من الأحلام؟ و هل يتجنبون النوم فعلا و يكرهونه خوفا من أن يحلمون ؟

إن الخوف من الأحلام ظاهرة تسمى بال(ون ايروفوبيا) و يقسم الخوف من لقسمين الأول هو الخوف من الأحلام نفسها ، وذلك تهيبا من رؤية الكوابيس ، و القسم الآخر هو الخوف من تفسير الأحلام التي قد يراها الشخص أثناء نومه ، مع تظاهر فكرة أن تكرار الأحلام قد يكون ناجما عن كثرة التفكير في الأمر ذاته و الخوف منه أو الخوف من رؤياه.

من ابرز مظاهر هذه الفوبيا ، ان الشخص يعمل بكامل قواه على مقاومة النوم ، عن طريق مشاهدة التلفاز او اللعب بألعاب الفيديو ، او القراءة أو حتى ممارسة التمارين لتجنب النوم ، و من المظاهر و الأعراض الأخرى ، والارتعاش و نوبات الذعر ، عدم انتظام ضربات القلب ، و الغثيان ، و الشعور بالرعب.

تكمن المشكلة بحاجة الجسم الفعلية للنوم ، و النوم هو مصدر الاحلام ، و الاعتياد على هذه الحالة من مقاومة النوم والخوف قد تتطور لتشمل نواحي أخرى مكن الخوف و الذعر.
من المعروف و المؤكد أن الأحلام في غالبها تعبر عن انعكاس لأمور قد واجهها الشخص في الماضي أو أمور قد رسخت في عقله الباطن ، و من الضروري عرض المريض على معالج نفسي لإقناعه بهذا الأمر و مساعدته على تقبله و تفهمه ، وهذا أهم أجزاء العلاج ، إذن فالعلاج النفسي و العرض على الطبيب المختص هو الحل الوحيد لتخطي هذه الأزمة بعد الاقتناع التام بأنها مشكلة و ليست بالأمرالعاديّ.

تفسير رؤيا المال في المنام
عثورك على نقود في الحلم فهذا ينبئ بأنك ستواجه مشاكل بسيطة يعقبها كثير من الأفراح وتبدل الحال . إذا دفعت نقوداً في الحلم فهذا فأل سيئ . إذا قبضت عملة ذهبية فهذا ينبئ بالخير العميم والمسرات . إذا خسرت نقوداً في الحلم فهذا ينبئ بأنك سوف تواجه بعض المنغصات في محيط الأسرة كما أن أعمالك ستشهد بعض العثرات . إذا أحصيت نقوداً في الحلم ووجدتا ناقصة فهذا ينبئ بأنك ستدفع مبلغاً من المال وستحزن لذلك . إذا حلمت أنك سرقت نقوداً فهذا ينبئ بأنك في خطر وعليك أن تزن خطواتك . يرمز توفير النقود في الحلم إلى الجاه والثروة وراحة البال . إذا حلمت أنك ابتعت نقوداً فهذا ينبئ بأنك ستستأجر شيئاً ما إذا رأيت نفسك في الحلم تتفرج على مبلغ من المال فهذا ينبئ بأن الثروة والجاه ليسا بعيدين عن متناول يديك . إذا حلمت أنك عثرت على لفة أوراق مالية وأن فتاة طالبتك بها فهذا ينبئ بأن صديقة لك ستسبب خسارتك في تجارتك . سيكتشف الشخص الذي رأى الحلم أنه يعش بعيداً عن الواقع ويبذر نقوده دون وعي . هذا النوع من الأحلام تحذيري . إذا حلمت أنك تملك وفرة من النقد ، ولكنه قدي الاقتراض فهذا ينبئ أن الآخرين سوف ينظرون إليك كرجل بارز ولكن سوف يجد أولئك الذين يقتربون منك أنك مرتزق وعديم الشعور . إذا حلمت فتاة أنها تنفق نقوداً مقترضة فهذا ينبئ أنها سوف تضبط متلبسة بالخداع وسوف تفقد بذلك صديقاً قيماً .

تفسير رؤيا ضرّاب النقود :

هو في المنام رجل يحسن الكلام ، وهو حسن المحضر إذا لم يأخذ أجره ، فإن أخذ أجره فهو صاحب رياء ، أو صاحب نميمة . ومَن رأى أنه يضرب النقود وكان أهلاً للولاية نالها . وتدل رؤيته على نائب الملك ، أو الخطيب أو الرسام أو النساخ . وربما دلّت رؤيته على ما يوجب الحد عليه . وقيل : إن ضرّاب النقود محافظ على الصلوات ويؤدي الأمانات .