بالتفاصيل .. تثبيت موظفي بنود وعقود ومستخدمين في السعودية

بالتفاصيل .. تثبيت موظفي بنود وعقود ومستخدمين في السعودية
| بواسطة : kokolove | بتاريخ 1 فبراير, 2016
كشف عدد من موظفي البنود والعقود والأجر اليومي لـ “سبق”، تفاصيل ما تم خلال استقبال وزير الخدمة المدنية خالد العرج لهم في مكتبه، الخميس الماضي، مشيدين باستقباله وتعاطفه واهتمامه، ومشيرين إلى أنهم عرضوا مشكلة تثبيتهم على مراتب متدنية لا تتناسب مع مؤهلاتهم وخبراتهم.
وعبر “الموظفون” عن سعادتهم الغامرة بعد تأكيد الوزير لهم أن قضيتهم محل الاهتمام وأنه يتم الآن دراستها من كافة جوانبها ليتم اتخاذ اللازم، كما سرهم وعده لهم بإيجاد حل جذري لمعاناتهم -حسب تصريحهم، بينما ذكر الموظف سلمان العمري، أن الوزير استقبلهم بابتسامة وترحيب كبيرين، وأبدى تعاطفه واهتمامه بقضيتهم، مؤكداً أن لديه تصوراً كاملاً عنها ويسعى لإيجاد حلول جذرية لها.
وأكد الموظف رائد الحربي، أن الوزير وعدهم بحل معاناتهم، وزرع اﻷمل في قلوبهم بقرب الخروج من مستنقع المراتب المتدنية التي لا تناسب مؤهلاتهم وخبراتهم، مطالباً الوزير بسرعة مخاطبة الجهات المعنية لحصر أعدادهم ورفعها إلى المقام السامي نظير حصلوهم على مراتبهم بترسيم وليس مسابقة على وظائف معلنة بالديوان.
وقال الموظف علي الأسمري: إنه إذا تم تحسين وضعهم باحتساب المؤهل والخبرة حسب آلية تحسين موظفي البنود والمستخدمين الذين تم ترسيمهم مؤخراً، فإن رواتبهم الجديدة لن تمثل فرقاً كبيراً على ما هم عليه الآن.
في حين تحدث الموظف عبدالرحمن النصيان قائلاً: “لا يمكن أن يستقيم مبدأ العدل والمساواة في ظل وجود موظفيْن في مكتب واحد أحدهما يحمل مؤهل الابتدائي على المرتبة الرابعة، بينما بجانبه من يحمل البكالوريوس ويتم ترسيمه على المرتبة الثانية”، مطالباً الجهات المعنية بإنصافهم ومنحهم المراتب المستحقة حسب مؤهلاتهم وخبراتهم.

وانتشر اليوم الجمعة الموافق 08-01-2016م هاشتاق سعودي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يحمل الوسم الالكتروني   والذي يطالب فيه السعوديين تثبيتهم على بنود متدنية بدلاً من العقود والمستخدمين، جاء ذلك بعد لقائهم بـ “العرج”